منتديات شط العرب

أهلاً وسهلاً بك بمنتديات شط العرب

انت الان زائر يرجا منك تعريف نفسك وتسجيل معنا

اسره منتديات شط العرب
منتديات شط العرب

منتدى عربي عام ترفيهي تجد كل جديد وممتع ومفيد معنا هنا

 لوحة شرف المنتدى لهذا الأسبوع 

 
قريبا
قريبا
قريبا
قريبا

    دبلوماسيون اسرائيليون استغلوا جوازاتهم للتجارة بالسيارات الفاخرة

    شاطر
    avatar
    حيدر المجراوي
    مدير المنتدى
    مدير المنتدى

    عدد المساهمات : 636
    نقاط : 1892
    تاريخ التسجيل : 19/10/2010
    العمر : 27
    الموقع الموقع : http://hyder.a7larab.net

    دبلوماسيون اسرائيليون استغلوا جوازاتهم للتجارة بالسيارات الفاخرة

    مُساهمة من طرف حيدر المجراوي في الجمعة أكتوبر 29, 2010 3:52 am




    نشرت صحيفة اوكرايينية خبرًا استقته من معلومات وردت اليها من سلطة مكافحة الجريمة المنظمة في جمهورية اوكرايينا (السوفيتية سابقًا) تتعلق بشبهات نُسبت الى ثلاثة موظفين في السفارة الاسرائيلية في العاصمة "كييف"، يحملون جوازات سفر دبلوماسية، بأنهم استغلوا حقوقهم وامتيازاتهم في شراء وامتلاك سيارات معفاة من الجمارك، فباعوها لسياسيين محليين خلافًا للقانون، وعلم ان السيارات كانت من طرازات فاخرة مثل مرسيدس وبنتلي وبي،ام في ولاكسوس واينفينيتي، وبلغت قيمتها الاجمالية حوالي ثلاثة ملايين دولار.

    وذكرت الصحيفة ("زيركالا نيديلي" وتعني "مرآة الاسبوع").
    ان الدبلوماسيين الثلاثة هم ايلي جور وزوجته السابقة يوليا جور واركادي ببيتسكي، وان هذا الأخير (ببيتسكي) أدخل الى جمهورية اوكرايينا أربع سيارات فاخرة للبيع، فيما أدخل ايلي جور خمس سيارات وأدخلت زوجته ثلاث سيارات.

    وأشارت الشبهات إلى أن ايلي جور كان عمليًا "رئيس الشبكة" وقد كان يعمل حتى ما قبل سنة حارسًا في السفارة (ويحمل جواز سفر دبلوماسيًا) وعقب مصدر في الخارجية الاسرائيلية على الشبهات بالقول ان ايلي جور قد قام بفعلته بعد أن أنهى عمله في السفارة، وعبر هذا المصدر عن اعتقاده بأن جور واصل الاحتفاظ بجوازه الدبلوماسي حتى بعد انهائه العمل، وبأنه استغله لشراء عدد من السيارات المعفاة من رسوم الجمارك، وقد سجّل قسمًا منها على اسم زوجته قبل طلاقهما وعودتهما الى البلاد.


    وفيما يتعلق بالمشبوه الثالث، فقد وصفه المصدر المسؤول في الخارجية الاسرائيلية بأنه كان مصنّفًا كموظف محلّي يحمل الجنسية الاسرائيلية.


    وأضاف المصدر ان ما ورد في الخبر يبدو للوهلة الأولى كمخالفة جنائية في مجال التزييف، وأن شرطة اسرائيل ملزمة بمساعدة شرطة اوكرايينا في التحقيق حول الشبهات الخطيرة.

    وأشارت الصحيفة الاوكرايينية إلى ان هذه القضية تثير ضجة عاصفة لأن الشبهات حامت حول شخصيات سياسية هامة اشترت تلك السيارات، ومن بين هؤلاء النائب السابق لرئيس الحكومة، وابنة النائب الحالي لرئيس الحكومة.

    وعقب متحدث بلسان السفارة الاسرائيلية في "كييف" بالقول أنه لم يصدر بعد تأكيد رسمي للقضية من السلطات المختصة في اوكرايينا.

    وخلُص (المتحدث) الى القول ان المشبوهين الثلاثة قد أنهوا عملهم في السفارة






      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أكتوبر 19, 2017 12:34 am